تركيا تؤكد على مواصلة قواتها مكافحة "الإرهاب" داخل وخارج البلاد

14.04.2023 | 16:24

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن قوات بلاده أفشلت إقامة "حزام إرهابي" في شمالي سوريا، مشيراً إلى مواصلة القوات المسلحة التركية بنجاح كبير "مكافحة الإرهاب" داخل البلاد وخارجها.

وبحسب وكالة الأناضول، أضاف أكار في تصريح للصحفيين، أمس الخميس، أن الانضمام إلى صفوف قوات “YPG” تراجع إلى الصفر، وزادت حالات الفرار داخله وبات في حالة الانهيار، مؤكداً أن "أنقرة لن تتوقف عن مكافحة "الإرهاب" حتى تحييد آخر من وصفه الإرهابي".

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عدم قبول بلاده بالانسحاب من سوريا، في ظل استمرار سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أراض شمالي البلاد.

 وحول الاتصالات بين تركيا والنظام السوري، رد أوغلو في مقابلة تلفزيونية بالقول، إن "دمشق تطالب تركيا منذ البداية بالانسحاب من الأراضي السورية، لكننا لن نقبل أي شروط مسبقة في محادثات من هذا النوع، في ظل استمرار سيطرة قسد على شمال شرقي سوريا". واعتبر أنه "من الضروري الانخراط بالعمل مع النظام السوري لضمان عودة آمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم".

وبالنسبة للموقف الأمريكي من المحادثات دمشق، أكد وزير الخارجية التركي أن "الولايات المتحدة لم يعجبها ذلك، لكن تركيا ستتحرك انطلاقاً من مصالحها ومصلحة المنطقة".

يذكر أن دمشق أكدت في تصريحات إعلامية مختلفة أنها جاهزة للتحاور مع أنقرة واستمرار التقارب لكن بشرط الانسحاب التركي من الأراضي السورية.

سيريانيوز 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved